• Default Alternative Text

    المسؤولية والأخلاقيات

المسؤولية والأخلاقيات هما محور استراتيجيتنا



"في شنايدر إلكتريك، تتمثل إحدى ركائزنا القيمية الأساسية في الالتزام لضمان عمل شركتنا بطريقة أخلاقية تتميز بالاستدامة والمسؤولية حول العالم. وكشركة عالمية، فإن مسؤوليتنا تتخطى حدود مجرد استيفاء الاشتراطات التنظيمية والقانونية، لا سيما في مجالات نزاهة الأعمال وحقوق الإنسان.

وبصفتي المدير التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك ورئيس مبادرة التضامن الدولي Global Compact التابعة للأمم المتحدة بفرنسا، أود التأكيد مرة أخرى على التزامي الصارم بالعمل بأعلى معايير الأخلاقيات.”
JPT-2015-392x351
جان-باسكال تريكوار،
رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك
    • برنامجنا للمسؤولية وديناميكية الأخلاقيات

      تم تصميم برنامج المسؤولية وديناميكية الأخلاقيات (R&ED) لدعم جهود موظفينا في الالتزام بمبادئنا المتعلقة بالمسؤولية وتعزيزها.

      انقر هنا لمعرفة المزيد
      Default Alternative Text

      حالة التأهب في عملية التصعيد  

      alert-esc-380x380

      لقد قمنا بتصميم عملية إبلاغ لتوجيه الموظفين نحو الكيانات المناسبة، مصنفة بترتيب الأولويات:
      • الاتصال بالمدير
      • اللجوء إلى الأقسام المختصة الموجودة داخل الشركة (القسم القانوني، المالي، الموارد البشرية، البيئة، وخلافه)، أو 
      • الاتصال بلجنة مكافحة الاحتيال لدى المجموعة من خلال نظام الإبلاغ الاحترافي الذي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت أو خط الهاتف متعدد اللغات



      نظام الإبلاغ الاحترافي: خط برنامج R&ED‏


      عندما يكون هناك موظف ضحية أو شاهد على حدث يمس جوانب أخلاقية، فإنه يُتاح منذ عام 2012 نظام احترافي للإبلاغ عن معلومات حول مثل هذه الوقائع. وهذا النظام من شأنه ضمان السرية في تبادل البيانات وحجب هوية الشخص المُبلِّغ عن المخالفة (ما لم يكن هناك تشريع خلاف ذلك).

      وبالتوافق مع التشريعات المحلية، يتم توفير هذا النظام من قبل شركة مستقلة ويطرح النظام فئات إبلاغ واستبيان وبروتوكول تبادل معلومات بين الشخص المقدم للبلاغ والشخص المسؤول عن التحقيق فيه. ويتم مراجعة كل بلاغ من قبل لجنة مكافحة الاحتيال لدى المجموعة، والتي تقوم بتعيين فريق من فردين يتولى مسؤولية التحقيق، ويتألف هذا الفريق من مسؤول مراقبة الالتزام ومحقق من مكتب تحقيقات شنايدر إلكتريك.

      وبناءً على نتائج التحقيق، تتخذ الإدارة الإجراءات المناسبة لمعاقبة أو تبرئة الطرف المعني أو الأطراف المعنية. ويتم كل سنة تقديم تقرير مفصل مشتمل على الإحصائيات (عدد ونوع البلاغات بحسب المنطقة) للجنة المراجعة واللجنة التنفيذية لدى المجموعة، والتي تقوم بمراجعة واعتماد الإجراءات الوقائية والتصحيحية المزمع اتخاذها.

      وما لم تكن هناك ضوابط قانونية بخلاف ذلك، فإنه يمكن استخدام النظام لإرسال بلاغات في المجالات التالية في كل دولة تعمل فيها المجموعة: التمييز، التحرش، الأمان، الإضرار بالبيئة، المنافسة غير الشريفة، الفساد، تضارب المصالح، التلاعب بالحسابات، تزوير المستندات، المضاربات التجارية بناء على معلومات داخلية، السرقة، الاحتيال والاختلاس.
      113 بلاغ أخلاقي تم تصعيدهم في نظام خط برنامج R&ED في عام 2014: 3/4 هذه البلاغات كان متعلقا بعمليات احتيال محتملة/تضارب محتمل في المصالح، و 1/4 البلاغات المتبقي كان متعلقا بادعاءات تمييز/تحرش/معاملة غير عادلة للموظفين.

      data-sd-rep-380x380

      رجوع إلى الصفحة الرئيسية للاستدامة

      انقر هنا