أهلاً بك في الموقع الإلكتروني لشركة Schneider Electric

أهلاً بك في موقعنا الإلكتروني.

يمكنك اختيار بلد آخر لعرض المنتجات المتوفرة أو الانتقال إلى موقعنا الإلكتروني العالمي للحصول على معلومات حول الشركة.

اختيار بلد آخر أو منطقة أخرى

  • Default Alternative Text

    الصحافة

شنايدر إليكتريك تطلق مسابقتها السنوية العالمية لطالبات الهندسة وإدارة الأعمال لابتكار أنظمة الطاقة الخضراء

  • النسخة الثامنة للمسابقة تجذب عشرات الآلاف من الطلاب في جميع أنحاء العالم
  • إضافة موضوعات جديدة للمسابقة تشمل الاقتصاد الرقمي، وسلاسل التوريد الذكية، والأمن الإلكتروني

الرياض ... فبراير 2018

أطلقت شنايدر إليكتريك، الشركة المتخصصة عالميا فى إدارة الطاقة والتحكم الآلي، مسابقتها الدولية Go Green in the City لطلبة كليات الهندسة وإدارة الأعمال، بهدف دعم الحلول المبتكرة لمدن أكثر ذكاء وكفاءة في استخدام الطاقة وتشجيع الاتجاه نحو إقتصاديات البيئة الخضراء والتى يتم تنظيمها للعام الثامن على التوالي.

شارك في المسابقة العام الماضي ما يقرب من 20ألف مبتكر شاب من 3 آلاف جامعة من 180 دولة، وبلغت نسبة مشاركة الفتيات نحو 58% من عدد المتسابقين. تتيح المسابقة للمشاركين فرصة كبيرة للحصول على الدعم من خبراء الصناعة، بناء العلاقات، السفر، الجوائز النقدية، وتوفير فرص عمل في الشركة.

تتضمن المسابقة فى نسختها الثامنة ثلاثة مواضيع جديدة للتحول الرقمي، ومن المتوقع ان تجذب المسابقة في عامها الحالي المزيد من الاهتمام ويرجع ذلك إلى تقديم مجموعة واسعة من الموضوعات للمتسابقين. التى يتعين على الطلاب تقديم أفكارهم الخلاقة في واحدة من خمس فئات: الاستدامة والشمولية، الاقتصاد الرقمي، سلاسل التوريد الذكية ، الأمن الإلكتروني أو فئة الموضوع المفتوح من خلال التركيز على أي فكرة فريدة من نوعها تهدف إلى الاهتمام بالبيئة الخضراء.

وشملت الموضوعات السابقة "الاستدامة والشمولية" والموضوع المفتوح للبيئة الخضراء، والتي لاقت استحسان كبير لسنوات عديدة قبل ان يتم اضافة الفئات الثلاث الأخرى مؤخرا لتعكس مزيد من الأهتمام بالتحول الرقمي، بالإضافة إلى مبادرة "السماء حدودنا" والتي تهدف إلي تشجيع الابتكار."

وقال أوليفير بلوم، مدير الموارد البشرية في شنايدر إلكتريك: "لدى شنايدر إلكتريك رؤية جريئة لحل مشاكل الطاقة في كوكبنا، وتهدف مسابقة Go Green in the City ان تكون منصة لشباب المبتكرين لتقديم افكارهم ليصبحوا جزء من هذه الرؤية، ونسعى إلى إحداث تغيير ايجابي سريع من خلال مساعدة الطلاب على تطوير أفكارهم الخلاقة لتقديم حلول مستدامة جديدة والحصول على موطئ قدم في صناعتنا.

وأعرب المتسابقون عن حماسهم للمشاركة في المسابقة. وقالت رجا جين و نيميشا غوبتا من الهند واللاتي فازتا بالمركز الأول في المسابقة العام الماضي عن مشروع (نظام Evacool للتبريد): " مشاركتنا في مسابقة Go Green in the City كانت حلم أصبح حقيقة. أعطانا الفوز في المسابقة إحساس كبير بالنجاح فضلا عن ما قدمته لنا المسابقة من تجربة تعليمية ثرية. إذا كنت تهتم بدور التكنولوجيا في تعزيز ممارسات البيئة الخضراء والاستدامة، فلن تجد فرصة أفضل من هذه

مزيد من النجاح

يتم الاشتراك فى المسابقة بالمملكة من خلال تكوين فريق من اثنتين من الطالبات وذلك لتشجيع سياسة التنوع والشمول التي تتبناها شنايدر، على ان يكونوا من طالبات كليات الهندسة والأعمال في نفس الدولة خلال مدة المسابقة. الموعد النهائي للتقديم للمسابقة 1 يونيو 2018.

سيتم توفير الفرصة لجميع الفرق التي يتم اختيارها ضمن القائمة النهائية للقاء الخبراء والحصول على نصائح مهنية لتطوير أفكارهم الخلاقة للحلول المبتكرة في واحدة من سبع نهائيات إقليمية خلال فصل الصيف في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين والهند وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أمريكا. وبعد ذلك سيتم دعوة الفائزين الإقليميين السبعة للتحضير لنهائيات المسابقة، جنبا إلى جنب مع فريق واحد متميز من الإناث وفريقين (wild-card) من الفرق الإضافية التي يتم اختيارها من الدور نصف النهائي.

بعد هذه الجولة الثانية من لقاء الخبراء، ستجتمع عشرة فرق في النهائيات الدولية في الولايات المتحدة في الخريف (سيتم الإعلان عن المدينة لاحقا). يتاح للفريق العالمي الفائز الذي تقوم بإختياره لجنة التحكيم فرصة للعمل في شنايدر إلكتريك، بعد ان يقوم الفريق بالسفر للخارج لزيارة أي موقعين من اختياره من مواقع شنايدر إليكتريك حول العالم. للاشتراك بالمسابقة يرجى الضغط على الرابط http://www.gogreeninthecity.com/

-انتهى-

نبذة عن شنايدر إليكتريك

شنايدر إليكتريك هي شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، حيث بلغت ايراداتها نحو 25 مليار يورو في العام المالي .2016يعمل بالشركة ما يزيد عن 160.000 موظف لخدمة عملائها في أكثر من 100 دولة حول العالم بهدف مساعدتهم على تشغيل وإدارة الطاقة بطريقة يمكن الاعتماد عليها وتحقق عناصر الأمن والكفاءة والاستدامة. تعمل الحلول والبرامج التكنولوجية وخدمات الشركة المتنوعة على تمكين عملائها من إدارة عملياتهم بصورة أفضل وميكنتها عن طريق الإستعانة بنظم التحكم الآلي من خلال توفير باقة من الحلول المتكاملة، بدءً من المحولات البسيطة ووصولاً لنظم التشغيل المعقدة. إن الحلول التكنولوجية المتصلة بشبكة الإنترنت التي توفرها شنايدر اليكتريك سوف تعمل على إعادة تشكيل الصناعات المختلفة وتطوير المدن وإثراء حياة المواطنين. schneider-electric.com

Nos conseillers sont disponibles pour répondre à vos questions de 8h00 à 18h00 du lundi au vendredi toute l'année.