Saudi Arabia (Arabic)

أهلاً بك في الموقع الإلكتروني لشركة Schneider Electric

أهلاً بك في موقعنا الإلكتروني.

يمكنك اختيار بلد آخر لعرض المنتجات المتوفرة أو الانتقال إلى موقعنا الإلكتروني العالمي للحصول على معلومات حول الشركة.

اختيار بلد آخر أو منطقة أخرى

  • Default Alternative Text

    الصحافة

شنايدر إلكتريك توسع حضورها في السوق السعودي وتوقع اتفاقيات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة

  • "نجيب النعيم: "عازمون على تسخير خبراتنا وإمكاناتنا للمساهمة في تحقيق رؤية 2030 الطموحة
الرياض، إبريل 2018م: وقعت شركة شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في التحويل الرقمي لأنظمة إدارة وأتمتة الطاقة، اتفاقية رسمية وثلاثة مذكرات تفاهم مع عددٍ من الجهات في القطاعين العام والخاص بالمملكة، وذلك في مسعى لتعزيز تطوير الاستثمار بالقطاعات الصناعية وتوطين سلسلة التوريد بما يسهم في خدمة السوق المحلي والعالمي.

فقد عقدت شنايدر إلكتريك اتفاقيتها الرئيسية مع شركة أرامكو السعودية، ووقعها الأستاذ أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، والسيد جون باسكال تريكوار، الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك، وسيتم بموجب هذه الاتفاقية اعتماد الإطار الأساسي للمشاريع الاستراتيجية الداعمة لبرنامج اكتفاء، والذي يغطي اتفاقيات الشراء والتوريد، وخدمات ما بعد البيع، وإدارة قطع الغيار على مدى السنوات الخمس القادمة، وهو من شأنه تسريع العمليات ما بين الطرفين، وبالتالي خفض الزمن اللازم للتطوير والتنفيذ.

كما وقّعت شركة شنايدر إلكتريك مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة سابك، والرئيس التنفيذي الأستاذ يوسف البنيان، ونائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلى وتطوير الأعمال المهندس فؤاد موسى، حيث ركزت مذكرة التفاهم على بحث مجالات توطين منتجات وخدمات شنايدر إلكتريك وتقنياتها المستقبلية، وذلك تحت مظلة برنامج "نساند"، والارتقاء بالبرامج الهادفة لتنمية وتدريب  الكفاءات المحلية بالاستفادة من برنامج "مؤهل" الذي تتبناه سابك، وتبادل الخبرات في برامج ودعم استدامة العمليات وتكاملها، واعتماديتها.

كذلك وقّعت "شركة شنايدر إلكتريك" مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للكهرباء، بحضور نائب الرئيس لنشاط الإمداد و العقود الاستاذ سليمان الحبيشي، بهدف تطوير البنية التحتية لشبكة الكهرباء في مختلف مناطق المملكة على المدى الطويل، من خلال تحديد الحلول التقنية والرقمية خاصة فيما يتعلق باعتماد أحدث المعايير والمواصفات الخاصة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، بالإضافة إلى أن شنايدر إلكتريك سوف توفّر التدريب لكوادر الشركة السعودية للكهرباء في المجالات المتفق عليها بين الطرفين، مع التركيز على بحث مجالات توطين الصناعات والقضايا البيئية واللوائح التنظيمية التي تؤثر على هذه الصناعة.

من جانب آخر، وقّعت "شنايدر إلكتريك" أيضاً مذكرة تفاهمٍ مع شركة بترو رابغ، بحضور الأستاذ ناصر المهاشير، رئيس الشركة التنفيذي، بهدف استقطاب تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بما فيها البيانات الكبيرة، والتحليلات المتقدمة، والأمن السيبراني، ودعم عمليات الاستدامة والنزاهة والموثوقية بالشركة عن طريق كفاءة الطاقة وتحسين أداء المصنع من خلال تقنية EcoStruxure™ التي تتضمن منصة وتصميماً هندسياً يستندان لإنترنت الأشياء، ويعتمدان مبدأ التوصيل والتشغيل الفوري، والتشغيل البيني، حيث توفر هذه التقنية قيمة أفضل فيما يخص السلامة والموثوقية والكفاءة والاستدامة والاتصال. هذا إلى جانب استحداث برامج وتقنيات متقدمة؛ مثل: الواقع المعزز والواقع الافتراضي بهدف تنمية وتدريب رأس المال البشري لدى بترو رابغ.

كما أعرب المهندس نجيب النعيم، المدير العام لشركة شنايدر إلكتريك في السعودية، عن اعتزازه لتوقيع هذه المجموعة من الاتفاقيات التي تؤكد على الثقة والمكانة الرائدة التي تتمتع بها شركة شنايدر في السوق السعودي خاصة والمنطقة بشكل عام، حيث تأتي جميع هذه الاتفاقيات بحسب تعبيره "ضمن عزم الشركة وهدفها في تسخير كافة طاقاتها وإمكانياتها من أجل الإسهام بشكلٍ فاعلٍ وملموس في تحقيق مستهدفات التحول الوطني ورؤية 2030 الطموحة".

من جهته، أكد جون باسكال تريكوار أن "شنايدر مقبلةٌ على مرحلةٍ هامةٍ في مسيرتها، حيث ستسهم في إثراء ودعم الطاقة والقطاعات الصناعية الأخرى بما يتواءم مع الأهداف التي وضعتها الدولة لتخفيف الاعتماد على النفط والتطلع إلى الاقتصاد المعرفي، فبالإضافة إلى تطوير أنظمة الطاقة والأتمتة بشكلٍ عام، نحن ملتزمون من خلال الاتفاقيات الجديدة بتوطين المحتوى المحلي من خلال نقل المعرفة في هذه المجالات الحيوية إلى السوق السعودي، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر السعودية لتتولى قيادة البلاد نحو المستقبل، ودفع عجلة التنمية المستدامة".

وتتواجد "شنايدر إلكتريك" في أكثر من 100 دولة، وتعد الشركة الرائدة بلا منازع في مجال إدارة الطاقة من خلال لوحات الجهد المتوسط والمنخفض، والطاقة الآمنة، وأنظمة التحكم الآلي والحلول الرقمية التي تنتجها، لتقدم لعملائها حلولاً متكاملة تتميز بالكفاءة وتمزج ما بين الطاقة والأتمتة والبرامج المتطوّرة.

- انتهى -

شنايدر إلكتريك
شنايدر إلكتريك هي شركة عالمية رائدة متخصصة في إدارة الطاقة والتحكّم الآلي في المنازل والمباني ومراكز قواعد البيانات والبنيات التحتية والصناعات. يمتد تاريخها لأكثر من 100 عام، حيث تعتبر شركة شنايدر بلا شك شركة رائدة في إدارة الطاقة – في الضغط المتوسط والمنخفض، والطاقة الآمنة، وفي أنظمة التحكّم الآلي. فهي توفر حلولاً ذات كفاءة متكاملة من خلال دمج الطاقة مع التحكّم الآلي والبرمجيات، وفي إطار شبكتنا العالمية، نحن نعمل مع أكبر الشركاء والمطورين على منصتنا المفتوحة للحصول على تحكّم فوري وكفاءة عملية.
نحن نؤمن بأن موظفينا وشركاءنا هم السبب وراء نجاح شركة شنايدر وأن التزامنا للابتكار والتنوع والاستدامة يضمن توفر جميع خدماتنا بفاعلية لكل فرد وفي كل زمان ومكان.
https://www.schneider-electric.com.sa/ar/
Nos conseillers sont disponibles pour répondre à vos questions de 8h00 à 18h00 du lundi au vendredi toute l'année.