Saudi Arabia (Arabic)

أهلاً بك في الموقع الإلكتروني لشركة Schneider Electric

أهلاً بك في موقعنا الإلكتروني.

يمكنك اختيار بلد آخر لعرض المنتجات المتوفرة أو الانتقال إلى موقعنا الإلكتروني العالمي للحصول على معلومات حول الشركة.

اختيار بلد آخر أو منطقة أخرى

  • Chasing storm by accident while taking sunset photos at North Curl Curl, Australia

    وفّر الحماية لأجهزتك الإلكترونية

    اكتشف كيف تحمي معداتك الإلكترونية الثمينة من الارتفاع المفاجئ في التيار الكهربائي خلال عواصف البرق.

    تنزيل الكتيب

أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار: أفضل دفاع لديك

كل يوم، يضرب البرق المنازل والممتلكات في مكان ما حول العالم. ما يعني أن أي مبنى موجود في مسار عاصفة كهربائية معرّض للخطر. على الرغم من استمرار الصاعقة لأجزاء من الثانية فقط، إلا أنها تسبب ارتفاعًا مفاجئًا وخطيرًا في الجهد الكهربائي قد يتسبب في إتلاف أجهزتك الإلكترونية. قد يساعد تركيب أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار، المعروفة باسم SPD، في تقليل الضرر الذي قد يلحق بممتلكاتك القيمة أو يمنع حدوثه.
  • هل تعلم؟

    • تحدث كل يوم 8 ملايين ضربة برق تقريبًا على مستوى العالم. 
    • يشكل المبنى الأعلى نقطة الاتصال الأكثر احتمالاً لضربة البرق.
    • من المرجح أن تجتذب البنايات المعزولة القائمة على مساحات واسعة من الأرض المسطحة ضربات البرق.
    • في حين أن بعض البنايات تكون أكثر احتمالاً من غيرها في اجتذاب الضربات، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بالبرق على الإطلاق.

    Default Alternative Text
  • مخاطر البرق في جميع أنحاء العالم

    لا يمكن التنبؤ بضربات البرق، لكن بعض مناطق العالم تكون أكثر تضررًا من غيرها. فالمناطق ذات اللون البنفسجي والوردي تتميز بأعلى معدل كثافة للضربات، تليها المناطق ذات اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق.

    Lightning density map

    تلف الأجهزة الإلكترونية

    قد يتعرض منزلك إلى تدفق مفاجئ في التيار عن طريق ضربة مباشرة أو غير مباشرة. تحدث الضربات المباشرة عند مرور البرق مباشرة عبر مبنى، وغالبًا ما تسبب أضرارًا ضخمة وحرائق. أما الضربات غير المباشرة فتحدث عندما يضرب البرق أراضي قريبة أو خطوط طاقة متصلة بالمنزل مباشرةً. عند حدوث ذلك، قد تتعرض أي أجهزة منزلية أو أجهزة إلكترونية متصلة للتلف.

    النتيجة:
    • تكاليف مرتفعة لاستبدال الأجهزة الإلكترونية والدوائر الكهربائية
    • تعطل الاتصال الشخصي و/أو المهني الخاص بك
    النص البديل الافتراضي

    هل تعتقد أن أجهزتك محمية؟

    فكِّر مرة أخرى. حتى إذا كنت قد قمت بالفعل بتركيب قضيب مانع للصواعق، فقد لا يكون ذلك كافيًا. حيث إنه يمكنه توجيه الضربة حول السطح الخارجي للمبنى، لكن بعض الجهد الزائد لا يزال بإمكانه دخول الدائرة الكهربائية للمبنى وقد يتسبب في إتلاف أي أجهزة إلكترونية غير محمية بأجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار.
    • مسارات البرق

      في ضربة برق مباشرة على مبنى لا يتمتع بالحماية، يمكن لموجة جهد مرتفعة الدخول إلى منزلك عبر لوحة المفاتيح وتدمير جميع معداتك الكهربائية.

      انتقل إلى الشريحة التالية لمعرفة المزيد.

      An image of a house where direct lightning strikes on a building with no protection
    • مسارات البرق

      عندما يضرب البرق منطقة قريبة من مبنى لا يتمتع بالحماية، يمكنه الانتقال إلى الداخل عبر خطوط الطاقة المتصلة بشكل مباشر بلوحة المفاتيح.

      انتقل إلى الشريحة التالية لمعرفة المزيد.

      An image of a house when lightning strikes near the building with no protection
    • مسارات البرق

      عندما يضرب البرق مبنى مزودًا بقضيب مانع للصواعق، يتم توجيه معظم الجهد الزائد إلى الأرض المحيطة بالجزء الخارجي من المنزل. رغم ذلك، لا يزال من الممكن أن يصل ما يقدر بنصف الجهد الزائد إلى منزلك عبر الدائرة الكهربائية.

      انتقل إلى الشريحة التالية لمعرفة المزيد

      An image if a house when lightning strikes a building with a lightning rod
    • مسارات البرق

      حتى عندما يضرب البرق بالقرب من مبنى يتمتع بالحماية، فإنه يمكنه الانتقال إلى منزلك عبر خطوط الطاقة المتصلة بشكل مباشر بلوحة المفاتيح.

      An image of a house when lightning strikes near the building even with protection

      حماية معداتك باستخدام أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار

      تتسبب ضربة الصاعقة التي تكون قريبة من أحد المباني أو خطوط إمداد الطاقة العلوية في زيادة الجهد الكهربائي بشكل مفاجئ من 230 فولت إلى 3 أو 6 كيلو فولت. قد يتسبب الارتفاع المفاجئ في التيار الناتج، الذي يستمر لبضعة ميكرو ثوانٍ، في تلف المكونات الإلكترونية مثل الذاكرة والمعالجات والمكثفات والشاشات.

      من شأن أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار الكهربائي تقليل حدة التيار إلى قيمة متوافقة تتمكن غالبية الأجهزة المتصلة من تحملها: وهي 1.5 كيلو فولت تقريبًا. تكون جميع الأجهزة الموجودة في نطاق 10 أمتار من لوحة المفاتيح محمية بشكل فعّال. إذا كانت أجهزتك تبعد أكثر من 10 أمتار عن أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار، فسيلزم توفير حماية إضافية، مثل جهاز SPD من النوع 3 في لوحة مفاتيح قريبة من مشترك كهربائي يشتمل على حماية مضمنة من الارتفاع المفاجئ في التيار.
      • النص البديل الافتراضي
        مانع الارتفاع المفاجئ في التيار تعمل أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار (SPD) على حماية الأجهزة الحساسة والأجهزة الإلكترونية من خلال توجيه الارتفاعات المفاجئة في الطاقة في خط الإمداد إلى الأرض مباشرةً. تعرّف على المزيد
      • النص البديل الافتراضي
        مشترك كهربائي واقٍ يؤدي توصيل أجهزتك بمشترك كهربائي يشتمل على حماية مضمنة من الارتفاع المفاجئ في التيار إلى تقليل خطر حدوث تلف أثناء ضربة البرق بشكل كبير. تعرّف على المزيد

      كيفية الحصول على الدعم من العامل الكهربائي

      • النص البديل الافتراضي
        استعن بعامل كهربائي مؤهل لإرشادك إلى أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار المناسبة للاستخدام من شنايدر إلكتريك: النوع 1 أو 2 أو 3.
      • النص البديل الافتراضي
        يمكن أن يساعدك العامل الكهربائي في اختيار التقدير الصحيح لجهاز الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار: 20 كيلو أمبير أو 40 كيلو أمبير، وفقًا للمنطقة الجغرافية ونوع المبنى.
      • النص البديل الافتراضي
        لمزيد من الحماية، قد ينصحك العامل الكهربائي باستخدام القضبان المانعة للصواعق مع أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار.

      صفحة Wiki الخاصة بالتركيبات الكهربائية

      تعرّف على حالات الارتفاع المفاجئ في الجهد الكهربائي والحماية من الجهد الزائد نظرًا إلى حدوث أكثر من 8 ملايين ضربة برق على مستوى العالم يوميًا، من الضروري التعرف على كيفية حماية منزلك باستخدام أجهزة الحماية من الارتفاع المفاجئ في التيار.
      تعرّف على المزيد

      وفّر الحماية لمعداتك الإلكترونية من الأضرار المرتبطة بالبرق

      وفّر الحماية للتكنولوجيا لديك من البرق لقد استثمرت الكثير في التكنولوجيا التي جعلت حياة أسرتك أكثر سهولة ومتعة. يلزمك الآن حمايتها من ضربات البرق.
      تعرّف على المزيد

      هل ترغب بالتحدث مع احد المستشارين عن منتجاتنا وخدماتنا؟

      Nos conseillers sont disponibles pour répondre à vos questions de 8h00 à 18h00 du lundi au vendredi toute l'année.