Saudi Arabia (Arabic)

أهلاً بك في الموقع الإلكتروني لشركة Schneider Electric

أهلاً بك في موقعنا الإلكتروني.

يمكنك اختيار بلد آخر لعرض المنتجات المتوفرة أو الانتقال إلى موقعنا الإلكتروني العالمي للحصول على معلومات حول الشركة.

اختيار بلد آخر أو منطقة أخرى

  • مساعدة مرفق مياه في التغلب على قيود تكرار الاتصالات

أنابيب ضخمة لنقل المياه
يعمل برنامج الشركاء للأتمتة التعاونية (CAPP) مع شركاء التكنولوجيا الذين يقدمون عناصر أساسية لحلول عملائنا بشكل عام.

يعمل برنامج الشركاء للأتمتة التعاونية (CAPP) مع شركاء إستراتيجيين في جميع أنحاء العالم يقدمون المكونات الأساسية لحلول عملائنا بشكل عام. تم عرض هذا التعاون الوثيق بين شنايدر إلكتريك والشريك الإستراتيجي الذهبي؛ شركة Niobrara R&D، في مشروع خاص بمرافق المياه في دالاس.


بمرور الأعوام، حازت مشغلات الصمامات/البوابات الذكية على شعبية كبيرة في حلول التحكم في العمليات الصناعية. وهي تعتبر خيارات فعالة من حيث التكلفة لأنها تقلل من أسلاك الاتصال مقارنة بأسلاك الإشارة الأكثر نموذجية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه المحركات معلومات تشخيصية مهمة لموظفي صيانة المصنع، ما يساعد على تحسين دورات حياة الأنظمة.

توفر شركة دالاس لخدمات المياه (DWU) خدمات للمياه والصرف الصحي لنحو مليونَي شخص في منطقة دالاس الحضرية. وتتولى تشغيل ثلاثة مرافق لمعالجة المياه (Bachman وElm Fork وEastside) وكذلك مصنعين لمعالجة مياه الصرف الصحي (في المنطقتين الوسطى والجنوبية). وتمثل هدف شركة دالاس لخدمات المياه في تطوير مشروع توسيع نظام التحكم في العمليات في الجنوب بما يتماشى مع مهمة التخطيط من أجل المستقبل، مع توفير خدمة موثوقة للعملاء بتكلفة معقولة. 

بالإضافة إلى ذلك، احتاجت شركة دالاس لخدمات المياه إلى إجراء تحسينات مهمة على مخططات التحكم في الأتمتة في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الجنوب. وكان مطلبها الأخير هو تقديم تكنولوجيا ناقلات شبكية أحدث، مثل Modbus، إلى جانب مشغلات الصمامات/ البوابات الذكية لتصبح أكثر كفاءة أثناء تركيب النظام وصيانته. ومن ثمَّ فقد وقع الاختيار على شركة شنايدر إلكتريك لتوفير أفضل الحلول الممكنة، وقد تعاونت الشركة بدورها مع شريك الأتمتة Niobrara R&D.

التحدي

كان أحد الأهداف الرئيسية لهذا المشروع هو استخدام مشغلات للصمامات والبوابات الذكية لتقليل تكاليف الأسلاك وتقديم معلومات تشخيصية قيمة لموظفي الصيانة بالمصنع. ومع ذلك، فقد كانت ثمة تحديات تلزم معالجتها: 

  1. لم تكن الشبكة الحلقية المستخدمة مع مشغلات EIM للاتصال بأجهزة Quantum PLC عبر منفذي Modbus موجودة من قبل. ومن ثمَّ فقد تعاونت شركة شنايدر إلكتريك وشركتي Niobrara R&D وEIM Controls مع فريق التصميم في اجتماعات التخطيط والتهيئة لضمان الحصول على نتيجة ناجحة. وقد دعت شركة شنايدر إلكتريك إلى استخدام بطاقة QUCM للاتصالات الخاصة بجهة خارجية، لأنها تدعم منفذَي Modbus Rs-232.

    فهذا المنتج من Niobrara سيسمح بتوجيه رسائل Modbus من أجهزة Modbus التابعة المستقلة وإليها. فعادةً ما يعمل كل منفذ ببطاقة QUCM بشكل مستقل. ومع ذلك، فقد كانت شركة Niobrara واثقة تمامًا من قدرتها على تطوير البرامج الثابتة الصحيحة من أجل دعم CCM لحلقة Modbus لتحقيق التكرار المناسب للعميل.

  2. عامل التوافق: أظهرت الأبحاث التي أجريت في وقت مبكر أنه لا يمكن وضع وحدة QUCM إلا في الرف المحلي لأجهزة PLC. وفي هذه الحالة، ستواجه المنطقة الجنوبية مشاكل مستمرة في توصيل الأسلاك مع المشغلات التي تقع في أجزاء مختلفة من المصنع والتي لم يكن بها أجهزة PLC متصلة بالمعالجات، وعوضًا عن ذلك فقد قطعت شبكات RIO تواصلها مع أجهزة PLC في مواقع أخرى.

الحل

للتغلب على هذه التحديات، كانت ثمة حاجة إلى برمجة إضافية لكي تتمكن وحدة QUCM من تنفيذ التكرار الذي تتطلبه شركة دالاس لخدمات المياه. لقد أثمر التعاون الناجح بين شنايدر إلكتريك وNiobrara R&D إلى التوصل لأفضل حل مخصص للعميل. فقد سمحت البرامج الثابتة الجديدة بتهيئة المحركات في هيكل دائري للاتصال على نحو أفضل.

وقد استخدم الحل شبكة Modbus متسلسلة مع هيكل دائري لتوفير الاتصالات والتحكم الموثوق به بمشغلات الصمام الذكي المزودة بواسطة عناصر تحكم EIM. 


جدير بالذكر أن هذا الحل قد تمكّن من تحسين أوقات الاستجابة بشكل كبير في الاتصالات مع صمامات EIM. كما تمكنت وحدة QUCM من تعديل زمن الاستجابة وفقًا لزمن الاستجابة الفعلي للصمام. ونجح هذا المشروع بفضل التزام موظفي شنايدر إلكتريك الميدانيين وشركة Niobrara R&D الشريكة ببرنامج CAPP.

اكتشف برنامج الشركاء لتكنولوجيا الأتمتة التعاونية

يمكّنك برنامج الشركاء للأتمتة التعاونية من بناء حل كامل عن طريق الاختيار من بين التقنيات التي يقدمها شركاؤنا ودمجها مع عرض شنايدر إلكتريك.
تعرف على المزيد
دردش معنا

هل لديك أسئلة أو هل تحتاج إلى المساعدة؟ نحن هنا لمساعدتك!

Nos conseillers sont disponibles pour répondre à vos questions de 8h00 à 18h00 du lundi au vendredi toute l'année.