Saudi Arabia (Arabic)

أهلاً بك في الموقع الإلكتروني لشركة Schneider Electric

أهلاً بك في موقعنا الإلكتروني.

يمكنك اختيار بلد آخر لعرض المنتجات المتوفرة أو الانتقال إلى موقعنا الإلكتروني العالمي للحصول على معلومات حول الشركة.

اختيار بلد آخر أو منطقة أخرى

  • تحسين نظام الأتمتة لشركة تعدين

النص البديل الافتراضي
يعمل برنامج الشركاء للأتمتة التعاونية (CAPP) مع شركاء التكنولوجيا الذين يقدمون عناصر أساسية لحلول عملائنا بشكل عام.

يعمل برنامج الشركاء للأتمتة التعاونية (CAPP) من من شنايدر إلكتريك مع شركاء إستراتيجيين في جميع أنحاء العالم يقدمون المكونات الأساسية لحلول عملائنا بشكل عام.

برز هذا التعاون في أحد مشاريع التعدين التي قدمتها شنايدر إلكتريك وشريكها الإستراتيجي الذهبي؛ شركة هيلشر.

شركة شنايدر إلكتريك رائدة صناعيًا في مجال تقديم الحلول في قطاعات التعدين والمواد المعدنية والمعادن. وقد أشاد أحد عملائنا في الأرجنتين بالخدمات التي قدمناها لمصنعه الخاص بإنتاج كربونات الليثيوم في هذا السياق. لا يعد الليثيوم عنصرًا طبيعيًا في الطبيعة ولكنه موجود في أنواع معينة من الصخور أو داخل البحيرات المالحة. لإنتاج كربونات الليثيوم، تقوم هذه الشركة بتعدين بحيرة مالحة كبيرة تقع في الجزء الشمالي من البلاد. يتألف مرفق الإنتاج من عدة مصانع فرعية تقع على ارتفاع عالٍ.

التحدي

قبل هذا المشروع، استخدم مرفق المعالجة أجهزة التحكم التابعة لجهة خارجية لمراقبة دخل/خرج المجالات وغيرها من الأجهزة الأخرى التي تم توصيلها عبر بنية تحتية لاتصالات PROFINET. ولضمان التشغيل السليم للعديد من العمليات الفرعية في جميع أنحاء المصنع، استخدم هذا العميل المحركات متغيرة التردد التي تقدمها شنايدر إلكتريك (VFD - ATV71) وخلايا التحكم في المحركات (MCC - M340). اشتملت خلايا التحكم في المحركات MCC هذه على واجهة أمامية للاتصالات استخدمت بروتوكول شنايدر إلكتريك الخاص للتواصل مع نظم الدخل/ الخرج لديها.

وقد سعى العميل للمضي أكثر وإنشاء نظام موحد للتحكم في العمليات لدفع نظام الأتمتة بالمرفق ومصانعه الفرعية. وللقيام بذلك، فقد طلب العميل من شركة شنايدر إلكتريك دمج حلول فعالة من حيث التكلفة من شأنها مراقبة أنظمة الدخل/ الخرج الخاصة بمحركات MCC والتحكم بها لتستكمل منظومة التحكم في المحركات متغيرة التردد (VFD). وقد استلزم ذلك الحصول على المساعدة من شركة هيلشر، الشريك الإستراتيجي لشركة شنايدر إلكتريك، لترجمة إشارات الدخل والخرج ببروتوكول PROFINET القياسي المستخدم في جميع أنحاء المرفق.

الحل

قدمت شركة هيلشر بوابة NT100-RE-EN الخاصة بها التي تعرضها مع مجموعة Hilscher netTAP 100، والتي تم تصميمها خصيصًا للاستجابة لعمليات التحويل كثيرة المتطلبات. وهذه البوابة تمثل وحدة للتحكم في دخل/خرج PROFINET متعددة الأغراض وقابلة للتكيف تتصل بمحول EtherNet/IP الذي يدعم الوظائف الرئيسية والتابعة في أي مجموعة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم منتج هيلشر إنشاء بروتوكولات تسلسلية بمساعدة لغة البرمجة النصية المستندة إلى Lua، ‏netSCRIPT. وقد تمكنت شركة شنايدر إلكتريك من استخدام بيئة تطوير مميزة تمامًا تسمح بالبرمجة المريحة والسريعة لأي بروتوكول تسلسلي خاص.

المزايا

كان هذا الحل هو بالضبط ما أراده عميل شركة شنايدر إلكتريك فقد كان منتج هيلشر فعالاً من حيث التكلفة، بل ويمكنه مزامنة بروتوكولات اتصالات شنايدر إلكتريك مع عالم PROFINET المفتوح. وعلاوة على ذلك، فقد سمح أيضًا لشركة التعدين بالاستمرار في استخدام محركات VFD وخلايا MCC التي تقدمها شركة شنايدر إلكتريك مع اتصالات الدخل والخرج التي تمتلكها مع الاستمرار في إنشاء تحكم موحد بالعمليات يبدأ بنظام التحكم في العمليات وصولاً إلى مستوى الأجهزة الميدانية. بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم الحل الشامل في تسريع تنفيذ النظام.

صرح روجيليوهيرنانديز، رئيس المشروع بشركة شنايدر إلكتريك، معقبًا على الحل الذي تقدمه هيلشر بالقول: "قدمت شركة هيلشر حلاً فائق المرونة في تنسيق مدمج يأتي مع أداة برمجة سهلة الاستخدام للتهيئة السريعة". وبفضل الشراكة التي أقيمت مع شركة هيلشر الشريكة ببرنامج CAPP التكنولوجي، تمكنت شركة شنايدر إلكتريك من تقديم أفضل الحلول لهذا العميل، علاوةً على تلبية متطلباته بتكلفة منخفضة وإعداد سريع وتنفيذ سهل.

اكتشف برنامج الشركاء لتكنولوجيا الأتمتة التعاونية

يمكّنك برنامج الشركاء للأتمتة التعاونية من بناء حل كامل عن طريق الاختيار من بين التقنيات التي يقدمها شركاؤنا ودمجها مع عرض شنايدر إلكتريك.
تعرف على المزيد
دردش معنا

هل لديك أسئلة أو هل تحتاج إلى المساعدة؟ نحن هنا لمساعدتك!

Nos conseillers sont disponibles pour répondre à vos questions de 8h00 à 18h00 du lundi au vendredi toute l'année.